لمحبي اللحوم .. الحكومة تخفض جمارك المواشي والاغنام بنسبة 50 بالمئة

وافق المجلس الوزاري للاقتصاد،  الاثنين، على طلب وزارة الزراعة موصياً إلى مجلس الوزراء بتخفيض الرسوم الكمركية على الحيوانات الحية المستوردة لأغراض الذبح والتربية.
وذكر المكتب الإعلامي للمجلس في بيان تلقته وكالة /المداد ميديا / أن “المجلس الوزاري للاقتصاد، عقد جلسته السابعة ووافق على إكمال مشروع إنشاء شارع خدمي يربط دوار الساعة تدوار الرحاب في مدينة الفلوجة، كما وافق على إدراج مكونات تجهيز ونصب خط إنتاجي بمعمل تنقية البذور في محافظة نينوى”.
وافق المجلس على “طلب وزارة الزراعة وأوصى الى مجلس الوزراء بتخفيض الرسوم الكمركية على الحيوانات الحية المستوردة لأغراض الذبح والتربية (المواشي والاغنام) بنسبة 50% ولمدة سنة واحدة، نظراً لارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق العراقية وللمساهمة في تخفيض الأسعار”.
وأوضح أن “الجلسة عقدت برئاسة نائب رئيس الوزراء فؤاد حسين وعضوية  وزير التخطيط  ووزراء  الزراعة والصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي العراقي ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون   الاقتصادية والقانونية، وناقش المجلس الفقرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *