بـمشاركة 100 شركة محلية.. إقبال كبير على معرض توفير فرص العمل في أربيل

شهد معرض توفير فرص العمل في جامعة نولج في أربيل، الذي يستمر لعدة أيام بمشاركة 100 شركة محلية، إقبالا كبيرا من قبل الشباب ومنهم طلبة الجامعات، من أجل توفير عمل مناسب لهم، وربط القطاعات الأكاديمية بسوق العمل.

وقال المشرف على المعرض مروان عزيز، لـ في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” تابعته/المداد ميديا / إن المعرض هو الخامس من نوعه في توفير فرص العمل بمشاركة 100 شركة محلية، منوها بأنه يشهد إقبالا كبيرا من قبل مئات الطلبة والخريجين.

وأوضح أن المعرض يشجع الشباب والطلبة في الجامعات والخريجين على العمل، من خلال توفير فرص لهم من قبل الشركات المشاركة، مؤكدا أن مشاركة الشركات كان مشروطا بتوفير فرص العمل للطلبة والخريجين.

وأشار عزيز إلى أن المعرض يعد جهة تنسيقية وربطا بين الجانب الأكاديمي وسوق العمل، علاوة على إطلاع الطلبة على مواقع الشركات والتواصل معها مستقبلا لإيجاد فرص أخرى لهم بعد التخرج.

من جهته، أشار المتخرج قبل عامين من جامعة جيهان، فرمان سرمند لـ”الصباح”، إلى أنه قدم السيرة الذاتية إلى عدد من الشركات المشاركة بعد الاطلاع ومعرفة فرص العمل بما يناسب اختصاصه أو ما يقارب توجهاته وطموحه، مؤكدا أن المعرض يعد عاملا مهما لتوفير فرص العمل في ظل وضع اقتصادي غير مستقر.

ورأى أن الأزمات السياسية والاقتصادية التي تعصف بالإقليم تنعكس بشكل سلبي على المواطنين، معبراً عن أمله في إيجاد فرصة عمل في القطاع الخاص لأنه من الصعب الحصول على تعيين في المؤسسات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *