العراق يتأثر بحالة جوية غير مستقرة بدءا من الجمعة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة بدءاً من الغد.
وذكر بيان للهيئة، تلقته /المداد ميديا /، أن “الطقس ليوم غد  الجمعة سيكون غائماً مع  تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة في  أغلب أقسامها في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً مع  تساقط أمطار متوسطة الشدة وتكون غزيرة في أقسامها الشرقية مع فرصة لحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الجنوبية”.
وأضاف “أما في يوم السبت فسيكون الطقس صحواً وغائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار متفرقة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع  تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة وتكون رعدية أحياناً وتساقط الثلوج في أقسامها الجبلية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد”.
وأشار إلى أن “الأحد المقبل، سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم  مع تساقط أمطار متفرقة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار متفرقة، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي ،ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق”.
وأوضح أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاثنين المقبل، سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وسترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *