العراق يحصد عدداً من الإنجازات بالمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأحد، اختتام أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC23 الذي انعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتحقيق عددٍ من الإنجازات لجمهورية العراق.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته المداد ميديا ، أن “مشاركة هذا العام أفضت عن دخول العراق في الحواشي الخاصة بلوائح الراديو Radio Regulation ، والتي ستسهم في توفير العديد من الحزم الترددية الحيوية لاستخدامات الاتصالات الدولية المتنقلة IMT “.

وأضافت أن “هذا الأمر سيتيح توفير عددٍ من التقنيات الحديثة لاستخدامات الجمهور العراقي وتوفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض والمكالمات العالية الجودة فضلاً عن توفير تغطية جيدة في المناطق النائية”.

وأكدت “تثبيت توجهات الدولة العراقية في الحفاظ على المدارات الساتلية بعد أن تم استعادة مدار القمر الصناعي العراقي في الخدمة الإذاعية الساتلية BSS وضمان عدم تكرار المشاكل السابقة التي أدت إلى تأثر المدار المخصص مسبقاً من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات”.

وأشارت إلى أنه “تم أيضاً توقيع الوثائق الختامية وتسليم التحفظات والتصريحات الخاصة بجمهورية العراق لضمان جميع حقوق الدولة ضمن لوائح الراديو المحدثة المنبثقة عن تطبيق نتائج هذا المؤتمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *