سياسيون عراقيون يعلقون على عملية طوفان الأقصى

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت، عمليات للمقاومة الفلسطينية ما هو إلا رد فعل طبيعي على ممارسات جنود الكيان الصهيوني، مطالباً المجتمع الدولي بوضع حد لسياسة الكيان في فلسطين.
وقال الحكيم في بيان: “نتابع التطورات الميدانية المتسارعة في الأراضي المحتلة وقيام مجموعة من المقاومين الفلسطينيين بعمليات في عمق الكيان الغاصب”.
وأكد، أن “حق الدفاع عن النفس والأرض والمقدسات أمر شرّعته جميع الأديان السماوية والقوانين الإنسانية والمواثيق الدولية”.
وأشار إلى، أن “ما يحصل من عمليات للمقاومة الفلسطينية ما هو إلا رد فعل طبيعي على ممارسات جنود الكيان الصهيوني وآلته العسكرية التي تواصل يوميا مجازر مؤسفة ومروعة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني المظلوم، من قتل وانتهاك حرمات وقضم للأراضي وتجريف للممتلكات والمزارع ومصادرة للكرامة واستخفاف بقدسية المسجد الأقصى المبارك والتضييق على المصلين فيه من الديانتين الإسلامية والمسيحية وفرض الإستفراد فيه عبر طقوس تلمودية استفزازية وغيرها من التصرفات المنافية للأعراف والمواثيق الإنسانية والدولية”.
وحمل، الكيان الصهيوني ، “مسؤولية سلوكياته التي ضاق شعبنا الفلسطيني في الداخل المحاصر بها ذرعا وطفح كيل صبره وثار على واقع مر مفروض عليه بالقهر والحديد والنار”.
وطالب المجتمع الدولي، بـ”وضع حد لسياسة الكيان في فلسطين والحد من الظلم والإجحاف الذي يتعرض له شعبنا المظلوم وقضيته العادلة”.
من جانبه، أكد رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، اليوم السبت دعم حق الفلسطينيين بأرضهم ودولتهم.

وقال العبادي في تغريدة: “نؤيد وندعم حق الفلسطينيين بأرضهم ودولتهم وحقهم بمقاومة الاحتلال ونيل الحرية والسيادة”.
وأضاف: “الاحتلال الصهيوني لفلسطين مخالف لحقوق الشعوب والقرارات الدولية، وعلى المجتمع الدولي مساندة الحق الفلسطيني وإرغام المحتل على الجلاء، وبرهن التاريخ أنّ المستقبل للشعوب وحقوقها ضد كل محتل وغاصب ومستبد”.
ودعا الأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، اليوم السبت، الشعوب الإسلامية والعربية إلى تحمل مسؤوليتها الشرعية والأخلاقية في الوقوف التام مع الشعب الفلسطيني.
وقال العامري في بيان: “بكل مشاعر الفخر والاعتزاز، تابعنا أخبار الوثبة الفلسطينية الجبارة، التي جسدتها عملية (طوفان الأقصى) البطولية، معربين عن تضامننا التام واستعدادنا المؤكد لدعم الشعب الفلسطيني العزيز على طريق استعادة حقوقه المستباحة”.
ودعا، الشعوب الإسلامية والعربية إلى “تحمل مسؤوليتها الشرعية والأخلاقية في الوقوف التام مع الشعب الفلسطيني، ودعمه على كافة الأصعدة ليواصل جهاده وبلوغ أهدافه في استعادة أرضه وتحرير مقدساته”.
وقال أمين حركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم السبت، أن المقاومة الفلسطينية أثلجت قلوب المؤمنين والمقاومين الأحرار.
وأشار الخزعلي في تغريدة: “أثلجت صدورنا وصدور جميع المؤمنين والمقاومين الأحرار في كل بقاع الأرض منذ الصباح، نتائج عملية (طوفان الأقصى)، وما تخلّلها من اقتحامات وعمليات أسر لجنود الاحتلال الغاصب، وكذلك الضربات الصاروخية غير المسبوقة لأبطال المقاومة الإسلامية الفلسطينية على تجمعات العدو الصهيوني المحتل الذي بات عاجزاً أمام شجاعة وبسالة الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأضاف: “ألسنتنا تلهج بالدعاء لكم بالنصر والتسديد، وقلوبنا تخفق تأييداً للمقاومين مع كل رصاصة أو قذيفة أو صاروخ ينطلق منكم ضد الكيان الصهيوني المحتل الذي تمادى في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، وسنبقى نراقب الأحداث عن قرب مستعدين غير متفرجين”.ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *