التغطية الإعلامية لزيارة الاربعين هي الأكبر بالتاريخ

أكدت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، أن التغطية الإعلامية للزيارة الأربعينية لهذا العام كانت الأكبر خلال التأريخ حيث شارك فيها أكثر من ألفي صحفي عراقي وأجنبي.

وقال رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد في بيان، تلقته /مداد ميديا /، إنه “في الوقت الذي يشكر رئيس الوزراء والعتبتين الحسينة والعباسية والحكومة المحلية وجميع الأجهزة الساندة التي سهلت مشاركة أكثر من 2286 صحفياً في التغطية الإعلامية للأربعينية بينهم ما لا يقل عن 938 صحفياً أجنبياً ينتمون لأكثر من 44 دولة، وقرابة الـ 1300 صحفي عراقي في مدينة كربلاء لوحدها”.

وأضاف، أن “هذا الارتفاع في التغطية الإعلامية كان مدفوعاً بالاهتمام الحكومي والتسهيلات الاستثنائية التي قدمتها الهيئة فضلاً عن التطور الحاصل في تكنولوجيا الاتصالات والتي ضمت تقنيات جديدة تستخدم للمرة الأولى في الزيارة الأربعينية”.

وأشار إلى أن “الزيارة في مدينة كربلاء المقدسة تم توثيقها عبر 1486 كاميرا صحفية، ونقلها على الهواء ما لا يقل عن 72 عجلة بث مباشر وأكثر من 20 جهاز بث عبر الإنترنت LiveU حيث تم بث قرابة الـ 77157 ألف دقيقة بينها أكثر من 14 ألف دقيقة بث مباشر”.

وأكد رئيس هيئة الإعلام أن “92 فضائية غطت أحداث الزيارة بينها ما لا يقل عن 21 قناة أجنبية، و57 إذاعة وعشرات الوكالات الإخبارية، بالإضافة إلى 26 مركزا إعلاميا و10 استوديوهات، كما رصدت الهيئة الأداء الإعلامي اليومي لأكثر من 26 فضائية والذي شمل نشراتها الإخبارية وتقاريرها وبرامجها وتغطياتها المباشرة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *