في كوريا الجنوبية.. اختبارات على الحيوانات الأليفة للكشف عن كورونا

#المداد_ميديا

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، الاثنين، أنها ستقوم بإجراء اختبارات معملية للكشف عن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الحيوانات الأليفة، بما فيها الكلاب والقطط بدءا من اليوم.
وقالت مسؤولة الحكومة المحلية في العاصمة سيؤول، بارك يو- مي، في مؤتمر صحفي افتراضي عقدته اليوم، إن “الحيوانات الأليفة لا تخضع للاختبار إلا عندما تظهر عليها أعراض كورونا بعد ملامستها شخصا مصابا بالفيروس، وذلك مفاده بأن الحيوانات الأليفة لا تكون ضمن نطاق الاختبارات في حالة عدم مخالطتها لشخص مصاب، أو عدم ظهور أعراض كورونا عليها حتى لو لامست شخصا مصابا”.
واشارت الى ان “الاجراء الجديد جاء بعد تأكيد أول حالة إصابة لحيوان أليف بفيروس كورونا نهاية الشهر الماضي”.
ولفتت إلى أن “معظم الكلاب والقطط لا تظهر عليها أعراض حتى لو كانت تعاني من فيروس كورونا، ومن النادر أن تظهر عليها الحمى والسعال وضيق التنفس وزيادة إفرازات العين والأنف والإسهال وغيرها”.
واوضحت يو- مي، إنه “من الضروري أن تكون الكلاب والقطط تحت العزل الذاتي في منزل لمدة 14 يوما، إذا كانت نتيجة اختبار الحيوانات الأليفة إيجابية لفيروس كورونا، بدون اتخاذ إجراءات مثل الحجر الصحي في منشآت، بسبب عدم وجود أدلة على أن فيروس كورونا ينتقل من الحيوانات الأليفة إلى الإنسان”.
ودعت المسئولة الكورية الجنوبية، سكان العاصمة إلى “الالتزام بالحفاظ على مسافة مترين على الأقل عند المشي مع الكلاب وارتداء الكمامة وغسل اليدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *