نائب: لا نستطيع نكران الفضل الامريكي على العملية السياسية في العراق

اكد عضو مجلس النواب كامل الغريري، ان رئيس حزب السيادة خميس الخنجر لا يستطيع ان يرشح رئيسا للبرلمان الا بموافقة الحلبوسي.
وقال الغريري في حوار متلفز تابعته / المداد ميديا  / ان”الحلبوسي كان الداعم الاول لتشكيل حكومة محمد شياع السوداني وكان له موقف حقيقي لحل المشاكل التي كانت عالقة بين الاقليم وبغداد، مؤكدا ان الحلبوسي يمتلك القرار وحده في اختيار رئيس البرلمان”.
واضاف ان “قوى الاطار التنسيقي والكتل السياسية الشيعية الاخرى لن تجد رئيسا للبرلمان مناسبا لها ومماثل لسياستها كـ محمد الحلبوسي”.
واشار الى انه “على الاطار التنسيقي والكتل السياسية ان تحترم استحقاق المكون السني واحترام استحقاق حزب تقدم بالتمثيل عن المكون وذلك عن طريق اعطاء رئاسة البرلمان لتقدم”.
نائب: لا نستطيع نكران الفضل الامريكي على العملية السياسية في العراق
موازين نيوز – بغداد
وصف عضو مجلس النواب، النائب احمد الجبوري، الولايات المتحدة الامريكية ب ملكة العملية السياسية في العراق ويجب ان لا ننسى هذا الفضل.
وقال الجبوري في حوار متلفز تابعته / المداد ميديا  / ان “امريكا هي من جاءت بالعملية السياسية ووضعتها في العراق ولولا القوات الامريكية والاحتلال لما تكونت هذه العملية السياسية في العراق وبقينا في زمن الطاغية المقبور”.
واضاف ان “من اسقط نظام صدام حسين هو من أسس العملية السياسية ولا نريد ان ننكر او ننسى الفضل الامريكي على العملية السياسية برمتها”.
واشار الى ان “هناك الكثير من الاحتمالات بأن تصبح امريكا ملك السياسية الحالية وتصبح زمام الامور بيد من من اتت بهم امريكا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *