نيجيرفان بارزاني: ملتزمون بتنفيذ قرار العراق بشأن سحب قوات التحالف


أكد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الالتزام بأي قرار يتخذه العراق بشأن تواجد قوات التحالف الدولي، في وقت لم يخف خشيته من تحول الفصائل المسلحة لتهديد لإقليم كردستان والمكونات العراقية، وشكل الحكم في بغداد.

وقال نيجيرفان بارزاني، في مقابلة متلفزة تابعته /المداد ميديا/إن قوات التحالف جاءت بطلب من الحكومة العراقية لمواجه داعش وقد مر وقت طويل على مجيئها.

بالتالي من الطبيعي التفاوض مجددا لتحديد شكل العلاقة المستقبلية بين التحالف وبغداد، وعلى هذا الأساس يتم اتخاذ القرار كيف تكون شكل العلاقات المستقبلية، وهل العراق بحاجة إلى المساعدة أم لا؟ أضاف رئيس إقليم كوردستان.

بيد أن داعش لا يزال يمثل تهديدا إلى حد كبير بالنسبة للعراق، حسبما يرى نجيرفان بارزاني، ويشير إلى أن مسألة داعش لا ترتبط بالعراق فقط، بل ترتبط باستقرار سوريا أيضا.

ورد رئيس إقليم كوردستان، بخصوص ما إذا كان إقليم كوردستان سيتحول إلى جغرافية بديلة عن العراق بالنسبة للقواعد الأميركية، بأن “نحن لا نعزل إقليم كوردستان عن العراق”.

وعلى هذا الأساس، ووفقا “لسياستنا” فإن أي قرار سيتخذ سيكون “ضمن إطار الجغرافية العراقية”، وإقليم كوردستان كجزء من العراق سيلتزم بـ”القرار الذي يتخذه العراق بشكل عام”، قال نيجيرفان جازما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *