أكسيوس: وزير الدفاع الأميركي حذر نظيره الإسرائيلي من فتح جبهة مع حزب الله

نقل موقع أكسيوس الإخباري عن مصادر إسرائيلية وأميركية، قولها إن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن حذر نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت من العمليات العسكرية في لبنان، مشيرا إلى أن أوستن طلب من إسرائيل تجنب الخطوات التي قد تؤدي إلى حرب شاملة مع حزب الله.

وأوضح أكسيوس أن غالانت أبلغ نظيره الأميركي بأن سياسة إسرائيل تقوم على عدم فتح جبهة ثانية في لبنان، إلى جانب غزة، وأكد أنه لا يعتقد أن هذا السيناريو سيحدث. ولفت الموقع الإخباري إلى أن غالانت أبلغ نظيره الأميركي بأن حزب الله يصعد هجماته وأنه “يلعب بالنار”، حسب تعبيره. ونقل أكسيوس عن مصدر إسرائيلي قوله، إن إدارة بايدن تشعر بالقلق من تهديدات غالانت العلنية ضد حزب الله وتعتقد أن هذه التهديدات لن تؤدي إلا لتصعيد حدة التوتر.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أمس عن غالانت قوله إن حزب الله يجر لبنان إلى حرب، مشيرا إلى أن اللبنانيين هم من سيدفعون الثمن. وحذر غالانت من أن حزب الله “يقترب من ارتكاب خطأ جسيم سينتهي بفرار سكان بيروت من منازلهم”، على حد قوله. وقال غالانت إن سلاح الجو الإسرائيلي يستخدم أقل من عشر قدراته في غزة وإن “طائراتنا موجهة نحو الشمال”.

من جهته قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن “جبهة جنوب لبنان ستبقى جبهة ضاغطة” وقال إن الموقف السياسي والشعبي اللبناني المساند “موقف داعم ومشكور” ويجعلها فاعلة ومؤثرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *