تعرف على أفضل ألعاب الواقع الافتراضي لعام 2021

#المداد_ميديا

باتت ألعاب الفيديو تجذب ملايين المستخدمين حاليًا، حتى أولئك الذين لا يلعبون بشكل احترافي، وذلك لأنها وسيلة ترفيهية ممتازة من ناحية، ومن ناحية أخرى فإن الألعاب قد وصلت لمستوى رفيع من الجودة وأصبحت أقرب لكونها أفلامًا سينمائية، ولعل ألعاب الواقع الافتراضي تؤكد ذلك حسبما نقل موقع ait news المتخصص.
وتحتاج ألعاب الواقع الافتراضي، بطبيعة الحال، لنظارة واقع افتراضي لكي يتمكن المستخدم من اللعب، وهي التي أصبحت تأتي بأسعار مقبولة في الوقت الحالي.
وإلى جانب ذلك فإن الواقع الافتراضي سيكوّن جزءًا كبيرًا من مستقبل الإنترنت، ومشروع ميتافيرس دليل رئيسي على ذلك.
وفي هذا التقرير سنبين لكم أفضل ألعاب الواقع الافتراضي المتاحة في الوقت الحالي، مع الأخذ في الاعتبار مدى تنوع منصات الواقع الافتراضي الموجهة للألعاب، ولذلك فإن معظم هذه الألعاب تم اختيارها مع أخذ تنوع المنصات في الاعتبار.
– أفضل ألعاب الواقع الافتراضي لعام 2021:
1-  لعبة  Beat Saver
تعرف لعبة Beat Saber بأنها واحدة من أبرز ألعاب الواقع الافتراضي VR المتاحة حاليًا.
وهي متوفرة لجميع المنصات بما في ذلك PSVR, Valve Index,  HTC Vive, Oculus,  و  Windows Mixed Reality .
وهي لعبة بسيطة تساعد على التسلية والاسترخاء خصوصًا خلال أيام العمل الطويلة، كما أن تجربة اللعب تعتمد على الموسيقى والحركة بناءًا عليها، ويتم تحديد مستوى اللاعب بناءً على سرعة ردة فعله وانغماسه ضمن التجربة.
2- لعبة VR Chat المجانية.
تتوفر لعبة VR Chat مجانًا لمنصات الحاسب الشخصي، وأوكولوس، وكذلك إتش تي سي فايف.
وهي تتيح للمستخدم أن يتواصل مع الآخرين ضمن أوضاع دردشة مختلفة عبر خواص VR، ولعلها تعطي تلميحًا لما سيكون عليه العالم عند انتشار ميتافيرس.
3- Alyx أبرز ألعاب الواقع الافتراضي
تأتي لعبة Alyx كاستكمال لسلسلة الألعاب الأشهر Half-Life لكن بالاعتماد على تقنيات VR، وتتوفر اللعبة لمنصات Valve Index, HTC Vive, Oculus، وWindows Mixed Reality  وحصدت تقييمات إيجابية كثيرة.
وخلال تجربة اللعب يلعب اللاعب بشخصية Alyx Vance وقد تم تطوير اللعبة من طرف شركة Valve مطورة ألعاب Half-Life ومتجر الألعاب Steam  ومنصة  Valve Index، وتحتاج اللعبة لحاسب شخصي قوي من حيث المواصفات لتشغيلها بجودة مرضية.
4- لعبة  Blade and Sorcery
تتوفر علبة Blade and Sorcery لمعظم المنصات هي الأخرى، كما أنها تختلف عن باقي ألعاب القائمة نظرًا لأنها تأتي مع تجربة لعب تعتمد على السحر وحروب السيوف وغيرها.
ويمكن للاعبين استخدام الأسلحة بمختلف أنواعها بالاعتماد على أجسادهم، وذلك لأن ألعاب VR عمومًا تعتمد على حركة الجسم في اللعب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *