تقارير: الحكومة البريطانية نجحت بتجاوز أزمة كورونا.. كيف فعلت ذلك؟

#المداد_ميديا

كشفت تقارير صحفية اميركية، السبت، عن نجاح رئيس الوزراء البريطاني ، بوريس جونسون، بقلب النتائج لصالحه مؤخرا، بعد عام صعب شهد فقدان الآلاف لحياتهم وخسارة الآلاف لوظائفهم وإلغاء إجازات البريطانيين وإغلاق المدارس بسبب كورونا،  إلا أنه استفاد من حملة لقاحات تجاوزت كل التوقعات .
وأوضحت شبكة “سي إن إن” الاميركية، أن “هذا  سمح بدوره لجونسون بتجنب الإغلاق والبقاء على المسار الصحيح للعودة إلى الحياة الطبيعية”.
وبينت انه واعتبارًا من الاثنين المقبل سيتم “فتح الحدائق والحانات والصالات الرياضية الداخلية وصالونات تصفيف الشعر وحدائق الحيوان والعديد من الأنشطة التى افتقدها البريطانيون في جميع أنحاء إنجلترا”.
وعدت “سي إن إن” إن “برنامج اللقاحات بلا شك، أكبر نجاح حظيت به حكومة جونسون خلال الأزمة”. مشيرة إلى أن “حقيقة مقارنتها بشكل إيجابي مع جيران بريطانيا الأوروبيين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي – وكثير منهم يعيد فرض القيود بينما تخففها المملكة المتحدة، هي مكافأة إضافية”.
وأكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، بحسب الشبكة الاميركية ، أن “لقاحات كورونا مهمة لإنقاذ الأرواح من العدوى بالوباء بالمملكة المتحدة”، مفيدا بأن “تحاليل وكالة الصحة العامة فى إنجلترا، أظهرت أن لقاحات كورونا حالت دون وفاة أكثر من 10 آلاف شخص، وشدد على أهمية وضرورة الحصول على اللقاحات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *